وزارة الصحه : تحذير هام المياه المعبأه غير صالحة للاستخدام

وزارة الصحه : تحذير هام المياه المعبأه غير صالحة للاستخدام

الصحة تكشف  المياه المعبأة فى الاسواق المصريه غير صالحة للاستخدام

شنت مديرية الصحة بالبحيرة، حملة مكبرة على الأسواق لضبط المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، وذلك بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين بالبحيرة، حيث قامت المديرية بسحب عينات عشوائية من منتجات المياه المعدنية بأنواعها المختلفة. وأسفرت نتيجة تحليل تلك العينات عن عدم صلاحية بعض منتجات المياه المعدنية لعدد من الشركات والخاصة بتاريخ إنتاج شهر مارس الماضى للاستهلاك الآدمى، وذلك لوجود بكتيريا حية وطحالب بها، وكذلك عدم مطابقة تلك المنتجات للمواصفات القياسية. من جانبه، أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إبلاغ جميع الإدارات الصحية وإدارات المراقبة على الأغذية لضبط جميع المياه المعدنية الفاسدة وسحبها من الأسواق. فيما أوضح العقيد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين بالبحيرة أنه تم سحب كل كميات المياه المعدنية غير الصالحة من الأسواق والخاصة بتشغيله شهر مارس الماضى، مضيفا أنه تم مداهمة مخازن منتجات المياه المعدنية بمعظم مراكز محافظة البحيرة لمعرفة مدى مطابقتها للاستهلاك الآدمى والمعايير الصحية.

مرت وزارة الصحة المصرية بضبط كمية من منتجات ثلاث شركات مياه معبأة بعد ثبوت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي لعدم مطابقة عيناتها للمواصفات القياسية، بحسب بيان رسمي للوزارة.

وأكدت الوزارة صحة وثيقة تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تأمر فيها وزارة الصحة بضبط كمية من زجاجات المياه من إنتاج شركات بركة، ونستله وأكوافينا من الأسواق وذلك بعد نتائج تحليل عينات منها توضح احتواءها على بكتيريا وطحالب ضارة بصحة الإنسان وأضاف المتحدث الرسمي  أن هذا المنشور ليس الوحيد الذي صدر في هذا الشأن وإنما يتم إصدار المنشورات بصفة دائمة فور ورود نتائج غير مطابقة للمواصفات القياسية , مضيفا أن وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية حريصة على عدم وصول أي مادة غذائية ضارة إلى المواطنين .
.

وقالت الوزارة في بيانها إن الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، المنوط بها فحص سلامة الأغذية والمياه “حريصة على عدم وصول أي مادة غذائية ضارة إلى المواطنين”، موضحة أن مياه هذه الشركات تحتوي على بكتريا “المجموعة القولونية” و “بروتوزوا حية وطحالب”.

مياه هذه الشركات تحتوي على بكتريا المجموعة القولونية وبروتوزوا حية وطحالب.وزارة الصحة المصرية

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، قوله إنه يتم بشكل دوري جمع عينات من منتجات شركات المياه المعبأة المرخصة، وذلك خلال حملات على الأسواق، تقوم بها فرق مراقبة الأغذية بمديريات الصحة.

وحددت وزارة الصحة في الوثيقة المتداولة ستة دفعات من زجاجات المياه التي تنتجها الشركات الثلاث، قالت إنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأمرت بضبطها من الأسواق.

ويتراوح تاريخ إنتاج هذه الدفعات ما بين الأول والسابع عشر من مارس/آذار الماضي.

ولم تحدد الوزارة تاريخ طرح هذه الدفعات للبيع في الأسواق.

التشغيلات الواردة بالمنشور غير موجودة بالأسواق.. وحريصون على اتباع معايير نستله العالمية الخاصة بجودة التصنيع ومعايير الموافقة على توزيع المنتج في الأسواق.شركة نستله مصر

وقالت إنه ثبت صلاحية عينات من المياه المطروحة بالأسواق، وإن “التشغيلات (الدفعات) الواردة بالمنشور غير موجودة بالأسواق”.

وورد على صفحة “نستله مصر” عبر موقع فيسبوك الكثير من الاستفسارات من المستهلكين، وردت الشركة عليها جميعا بأنها تدرس الأمر بجدية، بالتعاون مع وزارة الصحة، “وسوف تطلع العملاء والمستهلكين بأية مستجدات إضافية”.

وأكدت الشركة، التي تنتج مياه نستله وبركة، على “حرصها على اتباع معايير نستله العالمية الخاصة بجودة التصنيع، ومعايير الموافقة على توزيع المنتج في الأسواق”.

وبحسب بيان وزارة الصحة، سيتم عرض الكميات المضبوطة على النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها القانونية حيالها.

ولم يصدر تعليق فوري عن شركة بيبسي، المنتجة لمياه أكوافينا حتى الان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *